[font=Comic Sans Ms]سحب قرعة الزيارات التقييمية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية
Sat, 14 يناير 2012
تعليمية شمال الشرقية أولاً ومحافظة مسقط ثانياًوشمال الباطنة ثالثا
رعى سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي المستشار بوزارة التربية والتعليم رئيس لجنة الإشراف الرئيسية للمسابقة، سحب قرعة الزيارات التقييمية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية للمحافظات التعليمية للعام الدراسي 2011/2012م، بحضور أعضاء لجنة الإشراف الرئيسية للمسابقة وهم: جابر بن موسى العبري مستشار معالي وزيرة التربية والتعليم لشؤون مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية رئيس لجنة المتابعة والتقييم للمسابقة، وليلى بنت أحمد النجار مدير عام المديرية العامة للبرامج التعليمية، وفاطمة ابنة علي الخروصية مدير عام المديرية العامة للشؤون المالية، وحمد بن علي السرحاني مدير عام المديرية العامة لتعليمية محافظة شمال الباطنة، وذلك بمكتب سعادة المستشار بديوان عام وزارة التربية والتعليم.
نتائج القرعة
جاءت نتائج سحب القرعة على النحو التالي: الزيارة التقيميية الأولى لتعليمية محافظة شمال الشرقية، أما الزيارة التقيميية الثانية فكانت لتعليمية محافظة مسقط، وبالنسبة للزيارة التقيميية الثالثة فكانت لتعليمية محافظة الظاهرة، وجاءت تعليمية محافظة جنوب الباطنة في الزيارة التقيميية الرابعة، أما الزيارة التقيميية الخامسة فكانت لتعليمية محافظة الوسطى، والزيارة التقيميية السادسة فكانت لتعليمية محافظة الداخلية، وبالنسبة للزيارة التقيميية السابعة فكانت لتعليميية محافظة مسندم، وجاءت تعليمية محافظة البريمي في الزيارة التقيميية الثامنة، والزيارة التقيميية التاسعة فكانت لتعليمية محافظة ظفار، وجاءت الزيارة التقيميية العاشرة لتعليمية جنوب الشرقية، أما الزيارة الحادية عشرة (الأخيرة) فكانت لتعليمية محافظة شمال الباطنة.
وبعد القرعة تحدث جابر بن موسى العبري مستشار معالي وزيرة التربية والتعليم لشؤون مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية رئيس لجنة المتابعة والتقييم للمسابقة عن التجديدات في المسابقة قائلاً: المسابقة تتجدد بصورة منتظمة لتتواكب أنشطتها وفعاليتها مع التجديدات التي تحدث في الحقل التربوي، حيث إن المسابقة جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية التعلمية، فلجنة المتابعة والتقييم ومكتب المسابقة يتابعان بصورة منظمة كل الملاحظات والمقترحات التي تُجمع من الحقل التربوي أثناء التقييم أو من خلال تقارير اللجان المحلية للمسابقة بالمحافظات التعليمية وآليات تقييمها، وعليه تم إدخال تعديلات جوهرية على تلك الفعاليات وآليات التقييم، كما تم حذف مجموعة من الفعاليات من بينها بنود التحصيل الدراسي وتقييم أدوار الأخصائي الاجتماعي، وكذلك تقييم جماعتي الصحة المدرسية والخدمة العامة، كما تم أيضاً تعزيز دور المسابقة في مجال الأمن والسلامة، وكذلك دور الإدارة الطلابية.
تهدف مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية إلى تطبيق الطلاب لما اكتسبوه من المعارف والحقائق العلمية المرتبطة بالنظافة والصحة بطريقة عملية في البيئة المدرسية، وإلى تنمية اتجاهات الطلاب الإيجابية نحو النظافة والصحة في البيئة المدرسة، وكذلك تنمية المهارات المختلفة لدى الطلاب من خلال المشاركة الفعالة في مجالات الأنشطة المرتبطة بالنظافة والصحة في البيئة المدرسية، وتنمية قدرة الطلاب على تحمل المسؤولية، والاعتماد على الذات، من خلال المشاركة الفعالة في تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالنظافة والصحة في البيئة المدرسية، وتنمية إحساس الطلاب بأهمية نظافة البيئة المدرسية، والعناية بمرافقها والمحافظة عليها، وتوثيق الصلة بين الطلاب وبعضهم بعضاً من خلال تعاونهم في المحافظة على النظافة وسلامة البيئة المدرسية، وتوثيق الصلة بين الطلاب والمعلمين والإدارة المدرسية من خلال تعاونهم في تحقيق النظافة والصحة في البيئة المدرسية، وتدعيم التعاون بين المدرسة والمجتمع لتحقيق أنشطة المسابقة وبرامجها، وإعداد الطلاب لمواجهة التحديات المستقبلية في مجال نظافة البيئة وحمايتها من أخطار التلوث والمحافظة على الصحة العامة.[/font]